samedi 30 mai 2009

في اليوم 54 من الإضراب المفتوح عن الطعام

المندوبية العامة لإدارة السجون تنهي معاقبة " يحي محمد الحافظ إعزى "
بالزنزانة الانفرادية بالسجن المحلي بأيت ملول / المغرب
أنهت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتاريخ 27 مايو / أيار 2009 معاقبة المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " يحي محمد الحافظ إعزى " بالزنزانة الانفرادية التي قضى بداخلها حوالي 50 يوما مضربا عن الطعام ومحروما من الاتصال بالعالم الخارجي .
وأتى تراجع المندوبية العامة لإدارة السجون عن هذا الإجراء التعسفي والانتقامي مباشرة بعد إرجاع " يحي محمد الحافظ إلى السجن المذكور بعد أن قضى حوالي 24 ساعة بالمستشفى تحت العناية المركزة ومباشرة أيضا بعد لقاء المراقبين الدوليين وعائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير / المغرب.
وأفادت عائلته بعد محاولة زيارته بالسجن المذكور ، والتي لم تتمكن من ذلك ، أن ابنها تم وضعه في زنزانة مع سجناء الحق العام وأنه لازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام إلى أن تتحقق مطالبه ويتم التعامل معه كمعتقل رأي صحراوي ، مع التحقيق في الاعتداء الذي تعرض له رفقة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجن المحلي بإنزكان / المغرب .
وصلة بذات الموضوع تمكنت عائلة المعتقل السياسي الصحراوي " محمود البر كاوي " من زيارته نهار أمس بتدخل من المراقبين الدوليين الذين حضروا لمراقبة محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين، التي تم تأجيلها إلى غاية 24 يونيو / حزيران 2009.
وقد أكدت العائلة أن ابنها جاء محمولا من طرف موظفين من إدارة السجن المحلي المذكور بسبب عدم قدرته على الوقوف متأثرا بالإضراب المفتوح عن الطعام ، الذي بلغ يومها 53 يوما دون أن تحرك الإدارة المذكورة ومعها المندوبية العامة لإدارة السجون والنيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأكادير / المغرب أي ساكن اتجاه مطالب المضربين عن الطعام منذ 04 أبريل / نيسان 2009 ، وأضافت أنها بالنظر للوضع الصحي الخطير لابنها ذهبت اليوم مجددا من أجل زيارته ، لكنها فوجئت بتعامل آخر من طرف إدارة السجن في غياب المراقبين الدوليين ، حيث منعت من زيارته . وأضافت أن ابنها أخبرها بأن الأحوال الصحية للمضربين عن الطعام بالسجن المذكور جد مزرية وكارثية ، خصوصا بالنسبة للمعتقلين السياسيين الصحراويين " حسن خلاد " و " لحسن الفقير " .
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 28 مايو / أيار 2009

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire